hamada abu elmagd

اهلا بك فى منتدى العاشق
hamada abu elmagd

منتدى العاشق

المواضيع الأخيرة

»  "لآتعيـش"
الثلاثاء يوليو 20, 2010 12:59 am من طرف مقالب

» اقوال الحكماء .. في طبيعة الرجال
الثلاثاء يوليو 20, 2010 12:14 am من طرف مقالب

» هل ترا ان الكشف قبل الزواج له مردود ايجابي ؟ وهل مطبق ?
الإثنين يوليو 19, 2010 11:49 pm من طرف مقالب

» 10 مهن جاذبة للنساء في الوطن العربي!
الإثنين يوليو 19, 2010 11:39 pm من طرف مقالب

» نظرة المرأه للرجل وكيف تحب أن تراه ؟؟؟
الإثنين يوليو 19, 2010 11:18 pm من طرف مقالب

» إهمال الطفل صورة من صور العنف...!!!
الإثنين يوليو 19, 2010 11:15 pm من طرف مقالب

» أيهما اقوى الحب قبل الزواج ام بعده؟
الإثنين يوليو 19, 2010 10:49 pm من طرف مقالب

» اساس اختيار شريك الحياه
الإثنين يوليو 19, 2010 10:39 pm من طرف مقالب

» شعر عن الحب
الأحد يوليو 18, 2010 10:24 pm من طرف مقالب

التبادل الاعلاني

احداث منتدى مجاني

    فيروسات الكمبيوتر و معلجتة بافضل الطرق

    شاطر
    avatar
    طارق جمال

    عدد المساهمات : 131
    نقاط : 393
    الخلق : 0
    تاريخ التسجيل : 11/06/2010
    العمر : 25

    فيروسات الكمبيوتر و معلجتة بافضل الطرق

    مُساهمة من طرف طارق جمال في الخميس يونيو 17, 2010 6:48 am


    فيروسات الكمبيوتر
    في أثناء عملك على الكمبيوتر قد تفاجأ بغياب بعض بياناتك كأنها ذهبت بعيداً ، أو اختفاء بعض ملفاتك الهامة كأن لصا قد سرقها ، أو أحيانا يأبى البرنامج نفسه أن يعمل !
    في هذه الحالة يكون نوع من أنواع الفيروسات قد أصاب جهازك فعليك بتدارك نفسك ، حتى لا يضيع وقتك وجهدك، وأموالك ، هباء !...و فيروسات الكمبيوتر عبارة عن برامج صغيرة وبسيطة تعمل على إلحاق نفسها داخل ملفات البرامج الموجودة في الأسطوانة ، وهي ذات أثر مدمر جدا حيث تعمل على محو البيانات الموجودة بالملفات وإتلافها ، خصوصا أنها تهاجم بشكل خاص مناطق وقطاعات التحميل Boot Sector في الأسطوانة ، وهي تشتمل على البرنامج المسئول عن تحميل نظام التشغيل عند بداية التعامل مع الجهاز ، فعندما نتعامل مع أحد البرامج أو الملفات المصابة بالفيروسات تنشط وتبدأ بنسخ نفسها آلاف أو ملايين المرات للبحث عن مناطق جديدة وقطاعات أخرى لمهاجمتها وإصابتها .
    و الإصابة بفيروسات الكمبيوتر أمر واقع في حياتنا العملية مع الكمبيوتر ، وعندما يقع المحذور فهناك احتمال كبير لضياع الوقت والجهد والأموال التي تكون قد أنفقت فيما قد ضاع أو تلف من بيانات .
    و لعل انتشار ظاهرة الإصابة بفيروسات الكمبيوتر بشكل متزايد خصوصا الفيروسات الدقيقة يعود إلى الانتشار الهائل لشبكات الكمبيوتر المحلية والدولية والبريد الإلكتروني ، حيث تصبح احتمالات الإصابة مرتفعة بشكل كبير ، فتستطيع من خلال شبكة الإنترنت مثلا أن تقوم بتحميل برنامج ما أو مرفقات في البريد الإلكترونية على شكل ملفات تنفيذية ( أي ذات امتداد برمجي مثل exe وcom ...) والتي يمكن أن تنتقل الفيروسات من خلالها بشكل سهل وسريع دون أن تشعر ، وكذلك مع برمجيات Java , أو ActiveX أو نصوص VB .
    و من أجل سلامة بياناتك ومحتويات أجهزتك لابد من استخدام برنامج مضاد لفيروسات Antivirus ، وهي التي تستطيع اكتشاف الفيروسات والقضاء عليها على حسب كفاءتها وحداثتها ، وهذه البرامج تتعامل مع قاعدة بيانات تشتمل على ما يميز كل فيروس من الفيروسات - المكتشفة حتى تاريخ إصدار البرنامج - وذلك أثناء عملية اصطياد هذه الفيروسات ؛ ولهذا فلابد أن تكون حريصا على تحديث برنامجك هذا بشكل دائم ، عن طريق متابعة الإصدارات الجديدة من برامج مهاجمة الفيروسات ، وذلك من أفضل وأضمن الوسائل لاصطياد أي فيروسات جديدة . خصوصا أن إنتاج الفيروسات يتم بشكل دوري !
    و كذلك عليك بالحرص كل الحرص عندما تدخل في قرص الديسك دريف الخاص بك قرصا غريبا استُعمل قبل ذلك على جهاز آخر ؛ أو أن تدخل قرصك الخاص في جهاز آخر دون أن تجعله في حالة الحماية ضد الكتابة ( أي ضد دخول أي بيانات أو برامج بما فيها الفيروسات ) ؛ لأن ذلك من أشهر وسائل نشر الفيروسات .

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة يونيو 22, 2018 10:12 pm